ما هي علاقة اليهود بشلل الأطفال؟؟

ما هي علاقة اليهود بشلل الأطفال؟؟

في مثل هذا اليوم من عام 1953 تمكن الباحث الأميركي “يوناس سولك” من اكتشاف مصل لمرض شلل الأطفال. إليك 4 حقائق يجب أن تعرفها عن هذا المرض:

1- شلل الأطفال هو أحد الأمراض الفيروسية المعدية، الذي تتراوح شدته من عدوى بسيطة إلى مرض يصحبه شلل رخوي في الأطراف خصوصا الأطراف السفلى من الجسم.

2- يدخل الفيروس إلى الجسم عن طريق الأنف أو الفم، كذلك ينتشر المرض عن طريق فضلات الإنسان، وفي حالات قليلة ونادرة يُمكن أن ينتقل عن طريق الألبان والأطعمة الملوثة بفضلات الإنسان أيضا.

3- ظلت محاولات علاج شلل الأطفال فاشلة حتى ظهر العالم الأميركي اليهودي “يوناس سولك” الذي طور لقاحا لفيروس ميت يؤخذ بالحقن. ليأتي من بعده العالم “ألبرت سابين” وهو يهودي أيضا ليطور الفكرة ويحسن النتائج، عندما جعل الفيروس مضعفاً وليس ميتا، والمصل على شكل نقط في الفم وليس حقناً.

4- أشهر من أصيب بهذا المرض الرئيس الأميركي “فرانكلين روزفلت”. لكن على الرغم من معاناته من الشلل، إلا أنه استطاع قيادة الحلفاء للظفر بالحرب العالمية الثانية. لروزفلت مقولة شهيرة تقول: “الشيء الوحيد الذي يجب أن نخاف منه هو الخوف نفسه”.

المصادر: ويكيبيديا / الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>